صناعة وسائل تعليمية

صناعة وسائل تعليمية

Hebron, Palestinian TerritoryPalestinian Territory
Year Founded:
2011
Project Stage:
Growth
Budget: 
$10,000 - $50,000
Project Summary
Elevator Pitch

Concise Summary: Help us pitch this solution! Provide an explanation within 3-4 short sentences.

شركة خاصة تهتم بتصميم وابتكار وانتاج وسائل تعليمية الكترونية وملموسة لتشجيع التعلم عن طريق اللعب وتساهم في رفع المستوى التعليمي لدى الطلاب وتتناول هذه المنتجات مواضيع مختلفة وتخدم عدة مستويات وتهتم هذه الشركة بخبرة وأفكار معلمينا وترجمة هذه الخبرات على ارض الواقع تكنولوجياً او يدوياً.ونسعى للتميز.

WHAT IF - Inspiration: Write one sentence that describes a way that your project dares to ask, "WHAT IF?"

ماذا لو ان اللعبة تفتح للاعب ابتكار وطرق جديدة للعب؟ ماذا لو كانت تنمي شخصية الطالب في التعامل وتقبل الفوز والخسارة؟
About Project

Problem: What problem is this project trying to address?

المشكلة الأساسية: استخدام التلقين، بعد الأهل عن الأبناء، تراجع في مستوى شخصية الطالب من حيث الاتصال والتواصل بسبب الأجهزة الصماء، فرص العمل القليلة للخريجين الجدد، عدم مشاركة المجتمع المحلي في التعليم، ضعف الطلبة والتراجع في المستوى التعليمي، عدم توفر وسائل تعليمية تستخدم عن طريق اللعب، عدم توفر وسائل تعليمية تناسب احتياجاتنا ومن انتاجنا، عدم استغلال اوقات فراغ الطلبة بطريقة ايجابية، عدم مشاركة المعلمين في الأفكار المبدعة لمشاكل الطلبة.

Solution: What is the proposed solution? Please be specific!

الحل هو: التعلم عن طريق اللعب والتعلم بالاستنتاج، التعلم من قبل مجموعات ومشاركة الأهل في اللعب، بناء شخصية الطالب في تقبل الفوز والخسارة، ايجاد فرص عمل للخريجين الجدد، مشاركة المجتمع المحلي في التعليم، رفع المستوى التعليمي لدى الطلاب، ايجاد وسائل تعليمية تستخدم عن طريق اللعب، ايجاد وسائل تعليمية تناسب احتياجاتنا ومن انتاجنا، استغلال اوقات فراغ الطالب بطرق ايجابية، استخدام وسائل تعليمية ترفيهية، مشاركة معلمينا في الأفكار المبدعة نتيجة الخبرة العملية التعليمية السابقة، تطوير استخدام الوسائل على الاجهزة الالكترونية المحمولة، توفير وسائل اسعارها بمتناول الجميع، اعطاء الطالب المبتكر المثال للدافعية والارادة المستمرة في العمل، ولنا مشاركة مع بوليتكنك فلسطين في مدينة الخليل.
Impact: How does it Work

Example: Walk us through a specific example(s) of how this solution makes a difference; include its primary activities.

تم تدريس مجموعة من الطالبات في مدرسة تيسير مسودي في الخليل وملاحظة في التحسن الملموس مما أعطى الشعور بالتفاؤل لدى المعلمين والطلاب وأولياء الأمور في هذا التحسن الذي أثر على المواد التي تكتب باللغة العربية. وتوجد لدينا شريط مصور يحمل آراء الطلاب والمديرة وأولياء الأمور في العمل. وهنا عرض تقديمي للمشروع http://www.gulfup.com/?HDXL3r اعطاء محاضرات في بوليتكنك فلسطين للطلبة أثناء عقد دورات خطط العمل لأنها قصة نجاح حقيقية. وهنا مستندات مرقفة لأوراق مهمة للعمل http://www.gulfup.com/?S9rGgL
Sustainability

Financial Sustainability Plan: What is this solution’s plan to ensure financial sustainability?

بداية المشروع: تم بيع سيارتي الخاصة وبثمنها طبعت الطبعة الأولى لمنتج شدة السنابل، بعد التأكد من صلاحية الوسيلة والحصول على براءة الاختراع كما أصبحت لدي علاقة مع اصحاب المطابع في داخل فلسطين وثقة لإلتزامنا بتسديد الدفعات النقدية. لدي شبكة من العلاقات فتمت طباعة الطباعة الثانية في مطابع خارج فلسطين وبذلك حصلت على جودة عالية للمنتج وسعر منافس. يوجد لدينا أفكار لتطوير طبعات متقدمة لنفس المنتج. من المردود المادي للمبيعات يتم انتاج وسائل جديدة.

Marketplace: Who else is addressing the problem outlined here? How does the proposed project differ from these approaches?

من المنافسين: شركة العنود وهي شركة لإنتاج وسائل تعليمية ولكن لفئة عمرية محدودة والمنتجات هي عبارة عن puzzle. مكتبة دنديس هي عبارة عن مستورد لألعاب وليس منتج التحديات: لديهم رأس مال كبير وخبرة في السوق. أما من نقاط الضعف لديهم: سعر المنتج عالي لا يستطبع جميع فئات المجتمع شراء الوسائل، طريقة عرضهم اما تكون بالمحلات او عن طريق الانترنت لذا لا يوجد علاقات مجتمعية مع مستخدمي هذه الوسائل. الميزة التنافسية لدينا: منتج شدة السنابل هو الأول من نوعه، يوجد جودة في طباعة المنتج، السعر مناسب لجميع فئات المجتمع، بناء علاقات مع الشريحة المستفيدة من المنتج وهي المعلمين والطلبة، براءة اختراع.
Team

Founding Story

بعد طباعتي لنسخ تجريبية وتم عرضها على متخصصين في اللغة العربية ومعلمين لمادة اللغة العريبة قررت العمل كمعلم غير مدفوع الأجر في عدة مدارس حكومية، وشاركت بذلك في مسابقة مع مديرية التربية والتعليم بالخليل وحصلت على المركز الأول كأفضل وسيلة تعليمية، كما حصلت على ثقة الطالب والمعلم وولي الأمر بعد التحسن الملموس الذي طرأ على مستوى الطالب التعليمي لكل المواد التي تدرس باللغة العربية، وتفاعل أولياء الأمور باستخدام هذه الوسيلة مع ابنائهم وملاحظتهم لشغف ابنائهم باستخدامها لأنها تطبق التعلم عن طريق اللعب. ولدينا آراء المدير والمعلم وولي الأمر والطالب مسجلة بفيديو بمدى استفادتهم من هذه الوسيلة. كل ذلك أدى الى اهتمام المؤسسات التعليمية في فلسطين بالتعامل معنا في الحصول مع هذه الوسيلة. وأصبح الآن لدينا سبع وسائل تعليمية ويوجد عدد يحتاج الى طباعة
About You
Organization:
الحياة لصناعة الوسائل التعليمية
About You
First Name

hayat

Last Name

alnatsheh

About Your Organization
Organization Name

الحياة لصناعة الوسائل التعليمية

Organization Country
Country where this project is creating social impact

, Hebron

The information you provide here will be used to fill in any parts of your profile that have been left blank, such as interests, organization information, and website. No contact information will be made public. Please uncheck here if you do not want this to happen..

Project
Year founded

2011

Impact
Impact: What is the impact of the work to date?

أثر على الوزارات:
ثقة وزارة التربية والتعليم بمنتجات الحياة لصناعة الوسائل التعليمية
ثقة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين بهذه المنتجات مما زاد الطلب عليها في المدارس وفي الأسواق.
تم عمل طبعة ثانية للمنتج الأول وهو شدة السنابل التعليمية.
وزيادة الوسائل لأكثر من موضوع: مثل الرياضيات لجميع المستويات والتربية الاسلامية.
هذا المشروع أعطى فرصة لبعض طلبة الجامعات بالعمل.
التأثير المتوقع في المستقبل:زيادة عدد الموظفين في عملنا من شخص الى أربعة ونتوقع ان يصل الى ثمانية.
تزويد المعلمين القدامى بأفكار جديدة لهذه الشركة لعمل وسائل أخرى.
نتوقع ان نصل الأسواق العربية والعالمية خلال الثلاثة سنوات القادمة.
أصبح لدينا الآن مبرمجين لبرمجة هذه الألعاب على الأجهزة المحمولة الالكترونية.
ومن خلال التعلم عن طريق اللعب يتم استرجاع واستخراج المخزون اللغوي لدى اللاعب وتنميته والوصول بالطفل لمراحل ومستويات تعلم القراءة والكتابة و أهمية هذه الألعاب في اتساع مجالها ما بين الطالب الضعيف والمتوسط و المتفوق

Barriers: What barriers might hinder the success of your project and how do you plan to overcome them?

ارتفاع اسعار تسجيلها كبراءة اختراع في اكثر من دولة مثل الامارات العربية، الأردن، المغرب العربي.
ارتفاع اسعار الدعايات الاعلانية المرئية عبر القنوات الفضائية.
نحن بحاجة للتشبيك مع مندوبي مبيعات للتسويق خارج فلسطين.
التكلفة المرتفعة لتطوير هذه الوسائل على الأجهزة المحمولة.
بما ان تمويلي ذاتي فلا أستطيع طباعة أكثر من وسيلة.
التكلفة المرتفعة للمشاركة في معارض خارج فلسطين تهتم بالوسائل التعليمية مثل معرض دبي للوسائل التعليمية GESS و gulf education في لندن، بالاضافة الى تكلفة السفر.

Full Impact Potential: What are the main spread strategies moving forward? (Please consider geographic spread, policy reform, and independent replication/adoption of the idea or other mechanisms.)

أصبحت لدينا سبعة وسائل منتجة وعدد آخر بحاجة الى طباعة، طبيعة البيع كان اولي في فلسطين من خلال مبادرات فردية واحتكاك مباشر مع السوق، والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومشاركة في معارض ومنتديات للتعريف بالمنتج.
تم تطوير علاقة مع الجمعيات التي تعنى بالتعليم مثل جمعية بيت المقدس في رام الله، والمشاركة مع مؤسسة الهام فلسطين، وعملي كمعلم متبرع في مدارس حكومية.
وسيتم عمل شراكات مع موزعي ألعاب للتسويق وتشبيك مع مندوبي مبيعات خارج فلسطي،
كما نحاول الآن دخولنا في هذه المسابقة.
تحويل منتجاتنا الى ألعاب الكترونية على الأجهزة المحمولة وذلك للوصول الى شريحة أكبر في السوق من خلال نافذة android, apple والوصول الى اكبر شريحة من الفئة المستهدفة من السوق.

Sustainability
Sustainability Plan: What is this solution’s plan to ensure financial sustainability?

بداية المشروع:
تم بيع سيارتي الخاصة وبثمنها طبعت الطبعة الأولى لمنتج شدة السنابل، بعد التأكد من صلاحية الوسيلة والحصول على براءة الاختراع كما أصبحت لدي علاقة مع اصحاب المطابع في داخل فلسطين وثقة لإلتزامنا بتسديد الدفعات النقدية.
لدي شبكة من العلاقات فتمت طباعة الطباعة الثانية في مطابع خارج فلسطين وبذلك حصلت على جودة عالية للمنتج وسعر منافس.
يوجد لدينا أفكار لتطوير طبعات متقدمة لنفس المنتج.
من المردود المادي للمبيعات يتم انتاج وسائل جديدة.

Founding Story: Share a story about the "Aha!" moment that led the founder to get started and/or to see the potential for this to succeed.

بعد طباعتي لنسخ تجريبية وتم عرضها على متخصصين في اللغة العربية ومعلمين لمادة اللغة العريبة قررت العمل كمعلم غير مدفوع الأجر في عدة مدارس حكومية، وشاركت بذلك في مسابقة مع مديرية التربية والتعليم بالخليل وحصلت على المركز الأول كأفضل وسيلة تعليمية، كما حصلت على ثقة الطالب والمعلم وولي الأمر بعد التحسن الملموس الذي طرأ على مستوى الطالب التعليمي لكل المواد التي تدرس باللغة العربية، وتفاعل أولياء الأمور باستخدام هذه الوسيلة مع ابنائهم وملاحظتهم لشغف ابنائهم باستخدامها لأنها تطبق التعلم عن طريق اللعب.
ولدينا آراء المدير والمعلم وولي الأمر والطالب مسجلة بفيديو بمدى استفادتهم من هذه الوسيلة.
كل ذلك أدى الى اهتمام المؤسسات التعليمية في فلسطين بالتعامل معنا في الحصول مع هذه الوسيلة.
وأصبح الآن لدينا سبع وسائل تعليمية ويوجد عدد يحتاج الى طباعة

Partnerships: Tell us about your partnerships.

التواصل مع معلمين للحصول على أفكار جديدة.
التواصل مع مشرفين في التربية والتعليم لمراجعة الوسائل قبل انتاجها.
التدريب في جامعة بيرزيت لبعض احتياجات انشاء مشاريع.
التسجيل كعضو في غرفة التجارة والصناعة في مدينة الخليل.
التشبيك مع مندوب مبيعات في دبي "مؤسسة بذور" لتسويق هذه الوسيلة وتم عرض وسائلي شهر3 عام 2013 في معرض دبي تحت مظلة مؤسسة بذور.
في حال نقص السيولة المادية تتم الاستدانة من أخي بسبب سهولة التعامل.

Women Powering Work
Is your project targeted at solving any of the following challenges?

Other

Does your project utilize any of the strategies below?

Other